العاروري
الجمعة, 22 مايو, 2020, 00:25 بتوقيت القدس

العاروري: عودة المقاومة المسلحة إلى الضفة ممكنة جداً

القسام - وكالات :
أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري بأن التعامل مع العدو الصهيوني لا يمكن أن يكون إلا بالمقاومة الشاملة، مشدداً بأن الشعب الفلسطيني لم يغير من قناعته وموقفه بأنه لا يقبل هذا الاحتلال وسيقاومه حتى اقتلاعه، مشيراً إلى أن عودة المقاومة المسلحة إلى الضفة ممكنة جداً.
وأضاف العاروي في لقاء متفلز: "نراهن على موقف شعبنا في الضفة الغربية وغزة والشتات والداخل، ونسعى أن يكون هذا الموقف هو الفاعل الأول في مواجهة خطة الضم الصهيونية".
وأشار إلى أن حركته تسعى إلى حشد كل الصفوف ليكون هناك رد شعبي واسع وحقيقي لرفض الخطط الاحتلال الصهيوني.
وأكد أن عودة المقاومة المسلحة إلى الضفة الغربية ممكنة جدًا، ويمكن أن يكون أقرب مما يتصوره بعض الناس، وتابع: "قبل الانتفاضة الثانية، كان الوضع مشابهًا لهذه المرحلة، عندها أخرج شعبنا أعنف موجة مقاومة في وجه الاحتلال أجبرته على الانسحاب من غزة وأجزاء من الضفة المحتلة".
وذكر أن هناك خطوات تم اتخاذها تجاه القدس والضفة وفلسطين، ستوصلنا إلى نقطة الانفجار قريبًا.
وشدد العاروري على أنه إذا أقدم الاحتلال على خطوة ضم أجزاء من الضفة الغربية، سنكون قريبين من انفجار انتفاضة عارمة ستغير هذا الواقع، وستكون ردًا حقيقيًا وعمليًا عليه.
وأكد أن "القدس قلب قضيتنا، ونحن واثقون ثقة مطلقة بأن هذه القضية لن تضيع، وأنها قلب الإسلام والعروبة وقلب قضيتنا" موضحاً بأن يوم القدس العالمي كان تعبيرًا مقدرًا عن أهمية هذه المدينة وارتباط الأمة الإسلامية بهذه المدينة وهذه القضية.
وشدد على أن اقتراب الاحتلال من الخطوط الحمراء في القدس سيفجر الموقف، وأن الاحتلال لديه خبرة في التعامل مع المقدسات، حيث انطلقت الانتفاضة الثانية بكل ما كبدته من خسائر بسبب العبث في المدينة المقدسة.
وبين أن هناك خشية دائمًا أن يستغل الاحتلال الظروف، لفرض أمر واقع في نظام وآلية السيطرة على المسجد الأقصى.
وقال العاروري إن تعثر الاحتلال في تشكيل الحكومة في ثلاثة انتخابات متتالية هي علامة إيجابية تدل على بدء ضعف الكيان الصهيوني، مبينًا أن الاحتلال يحاول تصدير أزماته الداخلية من خلال شن حرب على غزة، أو الاعتداء على الضفة.
وأضاف: نقترب مرة أخرى لأن تكون الساحة الأكثر اشتعالًا ومواجهة مع الاحتلال هي الضفة الغربية، لأنها المستهدفة منه.

أضف مشاركة عبر الموقع

كتائب القسام - فلسطين

بمناسبة عيد الفطر كل عام وانتم بخير الله يعيده علينا بسلامة وتذكر أهل الشهداء والجرحى والأسرى وعلى رائعه الأسير محمد كفاية وأعماله مثلهم

اقرأ أيضاً
الأربعاء, 03 يونيو, 2020, 09:50 بتوقيت القدس
صلاح
الأربعاء, 03 يونيو, 2020, 15:58 بتوقيت القدس
آخر الأخبار
الأربعاء, 03 يونيو, 2020
الثلاثاء, 02 يونيو, 2020
الاثنين, 01 يونيو, 2020
الأحد, 31 مايو, 2020
السبت, 30 مايو, 2020
الجمعة, 29 مايو, 2020
الخميس, 28 مايو, 2020
الأربعاء, 27 مايو, 2020
الثلاثاء, 26 مايو, 2020
اعرض المزيد من الأخبار
جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2020